Friday, December 16, 2011

من وحي تشايكوفسكي .. ومدينة تحترق ..

وتغيب .. واغيب .. وتحترق .. واحترق .. وتبقى النسمات تحاول أن تخفف من حمى لقائنا المزعوم الأول .. التقينا من قبل يا صغيري .. فأزل شباك العنكبوت عن ذاك الباب الخشبي القديم في زاوية الذاكرة ..
بعدها تأتي الابتسامة ..
اجل هي انا .. حارتك الصغيرة ..
كالعنقاء .. تحولت الى رماد بعد انتعاش الذكرى .. اموت المرة تلو المرة .. ابعث مرة تلو المرة ....
يا أيها الصديق .. اذكرني كما كنت .. وطنا صغيرا .. تخفيه لنفسك .. لا يعرف غيرك لغته .. ولا الوان علمه .. وتغير مكانه كلما رحلت ..
احملني داخلك كما حملت ذاك الوطن .. اغترب باغترابك .. واتشح بالسواد عند الألم .. والحنين ..
ادري باني اظلم كثيرا .. اشتعل كثيرا .. واقلق كثيرا وكثيرا .. لكني سأبقى هنا من اجلك .. مهما احترقت معالمي .. مهما قتلوا من ابنائي .. انا لك وحدك .. لن يأخذني احد منك .. لاني اسري في شرايينك .. اختبئ خلف جدار النوم .. واظهر لك بلقطات لاوعي في رسومك الرصاصية .. ويظهراسمي في الصحف .. وفي بنشرات الاخبار ..
يا صديقي ..
اعلم بأني اقتل كل يوم مئة مرة .. احرق كل يوم مئة مرة .. واتهم بالخطأ مئة مرة .. لكنك تعرفني .. انا انت .. تعرفني كما تعرف كف يدك .. حفظت المتاهات .. ولك في كل زاوية ذكرى مع نظرة حب مع فتاة صغيرة ..ثم مراهقة .. مع امرأة .. ومع الجنون ايضا ..
تذكرني .. فأنا لك وحدك .. قد اصبح بقايا .. ولكن اعلم .. اني سأبقى الاحب اليك ..
مهما رأيت جمالا .. مهما عملت .. مهما انتميت ..
سأبقى تميمة حظك .. وستبقى انت .. مني .. ستبقى انت .. لي للأبد ..

No comments: