Friday, December 14, 2012

مخاوف من وطن فتي ..



انت ايها الوطن السرمدي .. الخارج من اعماقي .. كوردة وحيدة .. مقلمة الاشواك ..
 ومنفية كالحزن في ليالي الحب ..
وانا وانت يا وطني .. عنوانان لقصيدة مطلقة الحنين ..
 مستترة بضمائر كثيرة ..
لا تترك يدي .. لا تتركها ..
فهي تبحث عنك منذ الازل ..
مرسى .. و بر أمان ..

انت يا وطني المتنقل .. بعيدا عن المكان ..
كيف لي ان احمل وطنا في داخلي .. وانا انتمي اليك كالهذيان ..
انتمي اليك كذاكرة مفقودة .. الاحقها في خيوط الدخان ..

انظر اليك .. ويسيطر الصمت ..
يختفي صوتك عن مسمعي .. وشفتاك لا زالت تتحركان ..
واغوص في عالم اخر .. واراقب ما تقول ..
احاول ان اقرا ما بين كلماتك ..
علي اجد لنفسي .. غرفة صغيرة .. وسريرا ..
 ومدفأة تنير ظلمتي .. وخوفي .. وهواجسي الكثيرة .. 
انت لي ايها العبق السحري المطلق ..
انت حقيقة مطلقة في عالم يعيش في ظلال لون واحد ..
وانا اراقبك .. مزهوة .. خائفة ..
من ان تنظر الي يوما ما .. واختفي من عينيك ..
ولايتبقى لي حتى ظل .. أو انعكاس .. أو اثار عطر .. 
أترانى انتمي للعموم .. وانت ملك وسلطان ..؟
واطفولتي .. لا تثير الشغب في عوالمك المثيرة .. ؟
واني بقايا حطام .. وفوضى .. ؟
وانت كقصة خيالية .. منسوجة .. من دون ركام .. ؟
وان ترى باني ساحبك .. كامتداد شطئان لا متناهية الافق ..
وتعود انت ادراجك .. الى لحظة لم اكن فيها ..
وتلقي ذكرياتنا للنسيان ..  

No comments: